تابعنا علي الفيس بوك

أعلان الهيدر

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

الرئيسية كيف تقوم باختيار البروسيسور للكمبيوتر

كيف تقوم باختيار البروسيسور للكمبيوتر





برسيسور من نوع i7 من الوجهيين 



كيف تقوم باختيار البروسيسور للكمبيوتر

البروسيسور او المعالج او الـ CPU هو عقل الكمبيوترحيث يقوم باستقبال الاوامر ويقوم بمعالجتها ويعطينا النتائج علي شكل معلومات و هو عبارة عن شريحة لها القدرة علي اتمام ملايين العمليات الحسابية في الثانية
اهم العوامل هى 

مروحة التريد على البرسيسور في الحاسوب المكتبي 

1- سرعة الساعة ( المؤقت ) Clock Speed -
هى سرعة الساعة او المؤقت تقاس بوحدة القياس هيرتز Hertz ، وحالياً اصبحت بالجيجا هيرتز GHz ، وهي تعني عدد العمليات التي يمكن للمعالج القيام بها في مدة زمنية غالباً هي ثانية. وبالتأكيد كلما كان الرقم اكبر كان المعالج اسرع ولكن مع المعالج متعدد الانوية فالامر يختلف ويجب عليك الاخذ في الحسبان حساب عدد الانوية Cores.
2-عدد الانوية Cores -
المعالج متعدد الانوية هو عبارة عن تكنولوجيا في عالم المعالجات ، حيث صممت خصيصاً لكي تتيح لك سرعة اكبر وامكانيات واداء اعلي ، حيث أن المعالج احادي النواة يختلف عن ثنائي وثلاثي ورباعي النواه ، فـ نظرياً معالج ثنائي النواة يعادل 2 معالج احادي النواة وهكذا ، فتعدد الانوية يتيح اداء اعلي فيمكنك أن تتصفح الانترنت وتفحص الجهاز ببرنامج الحماية وتقوم بتشغيل العاب وغيرها بدون أن يحدث اي تهنيج في الجهاز.
3-الذاكرة المخبأة Cache -
هي عبارة عن ذاكرة مؤقتة داخل المعالج تقوم بحفظ البيانات التى تم طلبها عدة مرات من المستخدم فـ تختصر الوقت بين الرام والمعالج ، حيث يكون بشكل اسرع من الرام العادي ، و كلما كان حجم الكاش ميموري اكبر كلما استطاع المعالج تخزين كمية اكبر من التعليمات والبيانات وبذلك يعمل بشكل اسرع. وهي تنقسم الي ثلاث طبقات 3 Levels ، حيث الـ المستوي الثالث هو الاكبر ولكن المستوي الاول هو الاسرع ويتم حفظ البيانات في هذه الطبقات علي حسب الاهمية
4-Hyper Threading
هي تكنولوجيا من شركة انتل فقط وتقوم بخلق انوية وهمية للمعالج حيث تجعل نظام التشغيل يقرأ النواة الواحدة كـ نواتان وبذلك يتضاعف الاداء.
5-(32bit (X86 ام (64bit (x64 -
بالتأكيد معالج 64 بت ، ويجب عليك التأكد عند الشراء من ذلك ، فالمعالج 64 يتيح لك استخدام اكثر من 4 جيجا رام وبذلك يكون الاداء اسرع وافضل.
6-مكان تثبيت المعالج فى اللوحه الام Socket 
- حيث هو الجزء المتصل بين المعالج واللوحة الام ، ويجب مراعاة ذلك أن يتوافق مع اللوحة الام لديك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متابعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.