تابعنا علي الفيس بوك

أعلان الهيدر

الثلاثاء، 12 مايو 2015

الرئيسية طريقة تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات دون فقد البيانات وتثبيت نظام جديد

طريقة تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات دون فقد البيانات وتثبيت نظام جديد

الفيروسات
تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات

اليوم سنتعلم في هذا المقال عن طرق التخلص من الفيروسات الموجودة داخل الكمبيوتر دون فقدان اي بيانات ، قم بتنفيذ هذه الطريقة وستحصل على جهاز خالي من الفيروسات ،  الفيروسات تعمل على ابطاء الكمبيوتر وتقوم باتلاف البيانات واتلاف النظام على الكمبيوتر حيث تدمر نظام التشغيل ( Windows ) مثلاً ، وبعد فترة سترى شاشة الموت الزرقاء تظهر دون سابق انذار .




خطوات التخلص من الفيروسات 

أولا : قم بجمع البيانات التي تحتاجها على الكمبيوتر في مجلد واحد على الكمبيوتر ومن ثم قم بنسخها على (USB) أو على (CD) او (CD-DVD) حسب حجم البيانات .

ثانياً : نقوم بعمل فرمتة للجهاز بالكامل وتثبيت نظام تشغيل جديد مع ضرورة تهيئة كامل الهاردسك ( القرص الصلب ) اثناء تثبيت نظام تشغيل ( ويندوز ) . 

ثالثاً : نقوم بتعريف الكمبيوتر وتثبيت تعاريف القطع .

رابعاً : نقوم بتنزيل مضاد فيروسات قوي وفعال كمثال ( Bitdefender Total Security 2015 ) او اي برنامج قوي ويوجد عدة خيارات لبرامج الحماية . ومن ثم نقوم بتثبيت البرنامج التالي ( USB Disk Security )  على الكمبيوتر فهو خاص للحماية من الفلاشات المفيروسة وفيروسات الاتورن ( اقلاع ذاتي ) .

خامساً : نقوم بعمل تحديث لبرنامج الحماية على الجهاز ، ونقوم بضبط الاعدادات لفحص الفلاش بشكل اتوماتيكي عند وضعها او اي وسيلة تخزين اخرى .

سادساً : نقوم بنسخ الملفات التي قمنا بسحبها من الكمبيوتر مع ضرورة فحصها ببرنامج الحمياة لانها تكون مفيرسة .

الان تم جمع الملفات وتم تنظيفها من الفيروسات ، الان قم بنسخ معلوماتك على اي وسيلة تخزين للحفاظ عليها نظيفة . وبعيدة عن الفيروسات .





اذا قمت بتثبيت برنامج الحماية على كمبيوتر مفيرس قد تتلف النظام ( Windows) بنسبة 90 % ، فلا انصحك بذلك ، الافضل تثبيت البرنامج على جهاز نظيف 

قمنا بشرح طريقة تعريف اي كمبيوتر في موضوع منفصل  وتثبيتها بشكل اتوماتيكي ، ابحث في المدونة عن طريق محرك البحث على يمين الشاشة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متابعة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.